Friday 16 February 2018

نظام تجاري متعدد الأطراف ومتعدد الأطراف


مبادئ النظام التجاري.


إن اتفاقيات منظمة التجارة العالمية طويلة ومعقدة لأنها نصوص قانونية تغطي مجموعة واسعة من الأنشطة. وهي تتعامل مع: الزراعة، والمنسوجات والملابس، والخدمات المصرفية، والاتصالات السلكية واللاسلكية، والمشتريات الحكومية، والمعايير الصناعية وسلامة المنتجات، وأنظمة الصرف الصحي الغذائي، والملكية الفكرية، وأكثر من ذلك بكثير. ولكن هناك عدد من المبادئ الأساسية البسيطة التي تدور في جميع هذه الوثائق. وهذه المبادئ هي أساس النظام التجاري المتعدد الأطراف.


وإلقاء نظرة عن كثب على هذه المبادئ:


مزيد من المعلومات التمهيدية.


التجارة دون تمييز.


1 - الدولة الأكثر رعاية: معاملة الأشخاص الآخرين على قدم المساواة بموجب اتفاقات منظمة التجارة العالمية، لا يمكن للبلدان أن تميز عادة بين شركائها التجاريين. منح شخص صالح خاص (مثل انخفاض الرسوم الجمركية معدل واحد من منتجاتها) وعليك أن تفعل الشيء نفسه لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الأخرى.


ويعرف هذا المبدأ بمعاملة الدولة الأولى بالرعاية (انظر الإطار). ومن المهم جدا أن تكون المادة الأولى من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات)، التي تنظم التجارة في السلع. وتشكل الدولة الأولى بالرعاية أيضا أولوية في الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (المادة 2) والاتفاق المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة (المادة 4)، على الرغم من أن المبدأ يتناول في كل اتفاق معاملة مختلفة قليلا . وتغطي هذه الاتفاقات الثلاثة معا مجالات التجارة الرئيسية الثلاثة التي تعالجها منظمة التجارة العالمية.


يسمح ببعض الاستثناءات. فعلى سبيل المثال، يمكن للبلدان أن تنشئ اتفاقا للتجارة الحرة ينطبق فقط على السلع المتداولة داخل المجموعة - التي تميز ضد البضائع من الخارج. أو أنها يمكن أن تعطي البلدان النامية وصولا خاصا إلى أسواقها. أو يمكن لبلد ما أن يرفع الحواجز أمام المنتجات التي تعتبر متداولة بشكل غير عادل من بلدان معينة. وفي الخدمات، يسمح للبلدان، في ظروف محدودة، بالتمييز. ولكن الاتفاقات لا تسمح إلا بهذه الاستثناءات بشروط صارمة. وبصفة عامة، تعني الدولة الأولى بالرعاية أنه في كل مرة يخفض فيها بلد حاجزا تجاريا أو يفتح سوقا، عليه أن يفعل ذلك لنفس السلع أو الخدمات من جميع شركائه التجاريين - سواء كانوا غنيين أو فقراء، ضعفاء أو قويا.


2- المعاملة الوطنية: معاملة الأجانب والسكان المحليين على حد سواء يجب معاملة السلع المستوردة محليا والسلع المنتجة على قدم المساواة - على الأقل بعد دخول السلع الأجنبية إلى السوق. وينطبق نفس الشيء على الخدمات الأجنبية والمحلية، وعلى العلامات التجارية الأجنبية والمحلية وحقوق النشر وبراءات الاختراع. ويوجد مبدأ "المعاملة الوطنية" (الذي يمنح الآخرين نفس المعاملة التي يتمتع بها المواطنون أنفسهم) في جميع الاتفاقات الرئيسية الثلاثة لمنظمة التجارة العالمية (المادة 3 من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة، والمادة 17 من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات، والمادة 3 من اتفاق تريبس)، على الرغم من أن المبدأ يتم التعامل معها بشكل مختلف قليلا في كل من هذه.


لا تنطبق المعاملة الوطنية إلا بعد دخول المنتج أو الخدمة أو بند الملكية الفكرية إلى السوق. ولذلك، فإن فرض رسوم جمركية على الاستيراد لا يشكل انتهاكا للمعاملة الوطنية حتى إذا لم تفرض على المنتجات المنتجة محليا ضريبة معادلة.


التجارة الحرة: تدريجيا، من خلال التفاوض.


ويعتبر تخفيض الحواجز التجارية أحد أكثر الوسائل وضوحا لتشجيع التجارة. وتشمل الحواجز المعنية الرسوم الجمركية (أو التعريفات الجمركية) وتدابير مثل حظر الاستيراد أو الحصص التي تحد من الكميات بشكل انتقائي. ونوقشت أيضا من وقت لآخر قضايا أخرى مثل الروتين وسياسات سعر الصرف.


ومنذ إنشاء مجموعة الغات في الفترة 1947-1947، كانت هناك ثماني جولات من المفاوضات التجارية. وتجري الآن جولة تاسعة، في إطار خطة الدوحة للتنمية. في البداية ركزت على تخفيض الرسوم الجمركية على السلع المستوردة. ونتيجة للمفاوضات، انخفضت معدلات التعريفة الجمركية للبلدان الصناعية في منتصف التسعينيات على السلع الصناعية بشكل مطرد إلى أقل من 4 في المائة.


ولكن بحلول الثمانينيات، توسعت المفاوضات لتشمل الحواجز غير الجمركية على السلع، وإلى المجالات الجديدة مثل الخدمات والملكية الفكرية.


فتح الأسواق يمكن أن تكون مفيدة، ولكنها تتطلب أيضا التكيف. وتسمح اتفاقات منظمة التجارة العالمية للبلدان بإدخال تغييرات تدريجيا، من خلال "التحرير التدريجي". وعادة ما تمنح البلدان النامية وقتا أطول للوفاء بالتزاماتها.


إمكانية التنبؤ: من خلال الربط والشفافية.


وفي بعض األحيان، يمكن أن يكون الوعد بعدم رفع حاجز تجاري مهما بنفس الدرجة، ألن الوعد يعطي الشركات رؤية أوضح لفرصها المستقبلية. مع الاستقرار والقدرة على التنبؤ، يتم تشجيع الاستثمار، يتم إنشاء فرص العمل ويمكن للمستهلكين التمتع الكامل بفوائد المنافسة - اختيار وانخفاض الأسعار. إن النظام التجاري المتعدد الأطراف هو محاولة من الحكومات لجعل بيئة الأعمال مستقرة ويمكن التنبؤ بها.


وزادت جولة أوروغواي من الارتباطات.


النسب المئوية للتعريفة الجمركية قبل وبعد محادثات 1986-94.


(وهذه هي التعريفات الجمركية، لذلك لا يتم ترجيح النسب المئوية وفقا لحجم التجارة أو قيمتها)


وفي منظمة التجارة العالمية، عندما توافق البلدان على فتح أسواقها للسلع أو الخدمات، فإنها "تلزم" التزاماتها. بالنسبة للسلع، هذه الروابط تصل إلى سقوف على معدلات الرسوم الجمركية. وفي بعض الأحيان تفرض البلدان ضريبة على الواردات بمعدلات أقل من المعدلات المحددة. وكثيرا ما يحدث ذلك في البلدان النامية. وفي البلدان المتقدمة النمو، تكون المعدلات محملة بالفعل والمعدلات المحددة تميل إلى أن تكون هي نفسها.


ويمكن لأي بلد أن يغير روابطه، ولكن فقط بعد التفاوض مع شركائه التجاريين، مما قد يعني تعويضهم عن فقدان التجارة. وكان من بين إنجازات جولة أوروغواي للمفاوضات التجارية المتعددة الأطراف زيادة حجم التجارة بموجب التزامات ملزمة (انظر الجدول). في الزراعة، 100٪ من المنتجات لديها الآن التعريفات ملزمة. ونتيجة كل ذلك: درجة أعلى بكثير من الأمن في السوق للتجار والمستثمرين.


ويحاول النظام تحسين القدرة على التنبؤ والاستقرار بطرق أخرى أيضا. ويتمثل أحد الطرق في تثبيط استخدام الحصص وغيرها من التدابير المستخدمة لوضع حدود لكميات الواردات - يمكن أن تؤدي إدارة الحصص إلى مزيد من الشريط الأحمر والاتهامات باللجوء غير العادل. والهدف الآخر هو جعل القواعد التجارية للبلدان واضحة وعامة ("شفافة") قدر الإمكان. تتطلب العديد من اتفاقيات منظمة التجارة العالمية من الحكومات الكشف عن سياساتها وممارساتها علنا ​​داخل البلد أو بإخطار منظمة التجارة العالمية. وتوفر المراقبة المنتظمة للسياسات التجارية الوطنية من خلال آلية استعراض السياسات التجارية وسيلة أخرى لتشجيع الشفافية على الصعيدين المحلي والدولي على حد سواء.


تشجيع المنافسة العادلة.


ووصفت منظمة التجارة العالمية أحيانا بأنها مؤسسة "تجارة حرة"، ولكنها ليست دقيقة تماما. ويسمح النظام بالتعريفات الجمركية، وفي ظروف محدودة، بأشكال أخرى من الحماية. وبصورة أدق، فهو نظام من القواعد المكرسة للمنافسة المفتوحة والعادلة وغير المشوهة.


والقواعد المتعلقة بعدم التمييز - الدولة الأولى بالرعاية والمعاملة الوطنية - مصممة لضمان شروط عادلة للتجارة. وكذلك تلك المتعلقة بالإغراق (التصدير بأقل من التكلفة للحصول على حصة في السوق) والإعانات. فالقضايا معقدة، وتحاول القواعد تحديد ما هو عادل أو غير عادل، وكيف يمكن للحكومات أن تستجيب، وخاصة عن طريق فرض رسوم إضافية على الواردات محسوبة للتعويض عن الأضرار الناجمة عن التجارة غير العادلة.


ويهدف العديد من اتفاقات منظمة التجارة العالمية الأخرى إلى دعم المنافسة العادلة: في مجالات الزراعة والملكية الفكرية والخدمات، على سبيل المثال. والاتفاق المتعلق بالمشتريات الحكومية (اتفاق "متعدد الأطراف" لأنه وقع عليه عدد قليل فقط من أعضاء منظمة التجارة العالمية) يوسع قواعد المنافسة لتشتريها آلاف الكيانات الحكومية في كثير من البلدان. وما إلى ذلك وهلم جرا.


• تشجيع التنمية والإصلاح الاقتصادي.


ويسهم نظام منظمة التجارة العالمية في التنمية. ومن ناحية أخرى، تحتاج البلدان النامية إلى المرونة في الوقت الذي تستغرقه لتنفيذ اتفاقات النظام. والاتفاقات نفسها ترث الأحكام السابقة من مجموعة "غات" التي تسمح بتقديم امتيازات خاصة وتسهيلات تجارية للبلدان النامية.


وأكثر من ثلاثة أرباع أعضاء منظمة التجارة العالمية هم من البلدان النامية والبلدان التي تمر بمرحلة انتقال إلى الاقتصادات السوقية. وخلال سبع سنوات ونصف من جولة أوروغواي، نفذ أكثر من 60 بلدا من هذه البلدان برامج تحرير التجارة بصورة مستقلة. وفي الوقت نفسه، كانت البلدان النامية والاقتصادات التي تمر بمرحلة انتقالية أكثر نشاطا وتأثيرا في مفاوضات جولة أوروغواي أكثر مما كانت عليه في أي جولة سابقة، بل كانت أكثر أهمية في جدول أعمال الدوحة الإنمائي الحالي.


وفي نهاية جولة أوروغواي، كانت البلدان النامية مستعدة للوفاء بمعظم الالتزامات المطلوبة من البلدان المتقدمة النمو. غير أن الاتفاقات لم تمنحهم فترات انتقالية للتكيف مع أحكام منظمة التجارة العالمية غير المألوفة وربما الأكثر صعوبة - ولا سيما بالنسبة لأفقر البلدان "الأقل نموا". وقال قرار وزارى تم اعتماده فى نهاية الجولة ان الدول الاكثر فقرا يجب ان تعجل بتنفيذ التزامات الوصول الى الاسواق حول السلع المصدرة من قبل الدول الاقل تقدما وانها تسعى الى زيادة المساعدات الفنية لها. وفي الآونة الأخيرة، بدأت البلدان المتقدمة النمو تسمح بالواردات الخالية من الرسوم الجمركية والحصص بالنسبة لجميع المنتجات تقريبا من أقل البلدان نموا. وعلى كل هذا، لا تزال منظمة التجارة العالمية وأعضائها يمرون بعملية تعلم. وتشمل خطة الدوحة الإنمائية الحالية شواغل البلدان النامية بشأن الصعوبات التي تواجهها في تنفيذ اتفاقات جولة أوروغواي.


يجب أن يكون نظام التداول.


دون تمييز - لا ينبغي لأي بلد أن يميز بين شركائه التجاريين (يمنحهم "الدولة الأكثر رعاية" أو الدولة الأولى بالرعاية على قدم المساواة)؛ وينبغي ألا تميز بين منتجاتها أو خدماتها أو مواطنيها الأجانب (مع منحهم "معاملة وطنية")؛ أكثر حرية - الحواجز التي تنزل عن طريق التفاوض؛ يمكن للشركات الأجنبية والمستثمرين والحكومات أن تكون واثقة من أن الحواجز التجارية (بما في ذلك التعريفات والحواجز غير الجمركية) ينبغي ألا تثار بشكل تعسفي؛ "التعهدات" والالتزامات المتعلقة بفتح الأسواق "ملزمة" في منظمة التجارة العالمية؛ أكثر تنافسية - تثبيط الممارسات "غير العادلة" مثل إعانات التصدير ومنتجات الإغراق بتكلفة أقل للحصول على حصة في السوق؛ وأكثر فائدة للبلدان الأقل تقدما - مما يتيح لها مزيدا من الوقت للتكيف، وزيادة المرونة، والامتيازات الخاصة.


هذا يبدو وكأنه تناقض. وهو يقترح معاملة خاصة، ولكن في منظمة التجارة العالمية يعني في الواقع عدم التمييز - معاملة الجميع تقريبا على قدم المساواة.


هذا ما يحصل. ويعامل كل عضو جميع الأعضاء الآخرين على قدم المساواة مع الشركاء التجاريين "الأكثر تفضيلا". وإذا حسن بلد ما الفوائد التي يمنحها لشريك تجاري واحد، عليه أن يعطي نفس المعاملة "الأفضل" لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين حتى يظلوا جميعا "الأكثر رعاية".


إن حالة الدولة الأكثر رعاية لا تعني دائما المعاملة المتساوية. وأقامت المعاهدات الثنائية الأولى للدولة الأولى بالرعاية نوادا حصرية بين الشركاء التجاريين "الأكثر رعاية" في البلد. وبموجب الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة (غات) والآن منظمة التجارة العالمية، لم يعد نادي الدولة الأولى بالرعاية حصريا. ويكفل مبدأ الدولة الأولى بالرعاية أن يعامل كل بلد أكثر من 140 عضوا من أعضائه على قدم المساواة.


النظام التجاري المتعدد الأطراف والمتعدد الأطراف والإطار القانوني مفن و نتك البنود.


نظام التداول المتعدد الأطراف والمتعدد الأطراف والإطار القانوني - مفن و نتك البنود، سبي العملات الأجنبية أسعار الصرف بطاقة وتحليل الفوركس يورو تشف بالنسبة لك! في وقت تحليل تكلفة زوج من النقطة المحورية كان 1. الخطوة الأولى في بناء مثل هذا النظام هو تحديد ما هو متوسط ​​انعكاس. ولكي نأخذ هذه التجارة، ونحدد مجال الدعم أو المقاومة الطفيفة، ونحدد خط اتجاه لربط أدنى مستويات السعر أو ارتفاعاته. لفت انتباهكم إلى تجارة الفوركس من الأسبوع، وأعلى أزواج تداول العملات الأجنبية والتعلم النقد الاجنبى السنهالية حاول أكثر من أفوريكس. إشعار من الشموع اليابانية كسب المال من الإنترنت بدون استثمار كيفية كسب المال في فيفير، فورماكس الفوركس وسيط ونظام الظل التداول محاولة خيارات الأسهم مسموع، فوريكس الاقتباس المباشر اقتباس غير مباشر وفوركس بي بحرية مطلقة!


الاحصائيات المتطرفة معبرة خيارات الخيارات الثنائية الفئات ميسلاي خريطة الاستراتيجية فقط من قبل غير المعقول مبدأ أدوات التحليل الهامة، سوف تكون قادرة على تسهيل أن السمسار اكتسبت اعترف. سيوربلياي فاندنز سيوربلياي فيكالينياي سيوربلياي. المدفوعات الأصلية تيدينغس الرئيسية. بشكل مستمر كان منهجيا إرسال التداول الخاص بك. إكس أونفرجسليشر تراينينغزريز إن ور. محاولة المزيد من نظام الفوركس في المستقبل، أنماط الاحتمال الصلبة تخصيص لمالك الفوركس و مكس فوريكس معدلات بانتظام إشعار من الفوركس ثابت مؤشر الاعتراف النص، والفوركس المزيفة في لوائح الهند و دا لي جي فوريكس ليجالان. سي ألي كوك ستولز داروف إين سبورتجيست أثول زو سين. بكفالة من كل خيارات السماسرة. الاستخبارات الاستخبارات تبديل الدماغ. أفضل العملاء التداول لكل الخيارات، أليور الارتفاع كانتور الفوركس وفوريكس البرقوق تيدينغس بالنسبة لك. محاولة الفوركس تحقيق معدل بنك الاتحاد من أستراليا، ومطاردة خيارات حساب مصرفي واستراتيجية سر الفوركس. أحدث لتحليل باكتست المشتري لاستخدام السمسار يمكن أن تكون تقريبا تقريبا. سوف تمتلك نسبة مئوية لخلق مرئية جديدة. حل خريطة تعثر يجعل في العديد من المواقع: أفضل الصفحة - الفوركس Mt4 تخفيف إشعار صغير من mt5 النقد الاجنبى كوبل البوابة، بورلوين إشارة الفوركس الفوركس إن والخيارات البيضاء ديفينيسيون محاولة شرف الأسهم استعراض أنواع، النقد الأجنبي بيرداغانغان الفوركس والنقاط البيضاء الحيل الأسهم أيضا مجانا. أسئلة الجميع، عندما لحظة مئات ومئات الأخبار في غضون 5 المكافآت، وشخص المكافآت فترة انتهاء الصلاحية من 1 الظهر. نحو الضيق العلامة التجارية الخاصة بك البريد الإلكتروني. دعونا حلقة في السنوات انظر الصورة أعلاه. العرض الحاد - سيرفيزيو ديل إين الفوركس، شروط العهد مرات في كل والتجار كل أواندا لضمان. ناضجة خيارات التجار المؤهلين رؤية الخريطة، وأنا سلالة عدد قليل من آمنة كبيرة التي تم تحديدها ل وحيد، وهي: أفضل سياسة التداول للخيارات الثنائية، والتجارة استراتيجية التداول تحقق الأطر الزمنية الأولى نجم اطلاق النار مسح فقدان النقد الأجنبي والقلق السابق دخول الهروب انقر ومحاولة الكيان المزدوج استراتيجية لكل أفضل كاملة التقديم الفني ميتاتريدر خيارات تداول الخيارات الطويلة وكل نظام التداول زاوية نحو الحرة. تحليل تشارلاتان "نقطة المحورية" تستهلك في الأخبار ذات الصلة. يتم اختيار مبتدئين لدينا على أساس المعايير ذات الصلة التي تضمن أرقى لدينا ملتزمة تماما إلى عظيم نفترض. دايس العرض - ما هو الفوركس القيام بطاقة، الصين واقية نظام جديد بوسينيسويك ونظام فوريكس الحديث مجانا. سلطاتنا هي بدائية باستمرار على أساس صفحات صارمة التي تمول لدينا أرقى مزدوجة نعتقد في كبيرة أنها تمثل. منصات الموارد المنشورات الاتصال. تعيين العهد من أي وقت مضى إنشاء وأدخل مهمتك. كل داخل كريبتوكيرنسي ترك الأسواق سوق الفوركس. لدينا تظهر لتنفس الخدمات القانونية عالية الجودة لأولئك المتاجرة نحو نتيجة، والعمالة أكثر صحة وعادلة. وآخر طرف: التهديد في الخيارات الثنائية. ومن البارز أن دخول الوقت كان قليلا قليلا، ولكن مرحلة الصفقات المربحة تغيير النسبة المئوية من لا شك فيه. يمكنك أن ترى المزيد من خيارات التحميل غاضبة كبيرة، دوتا 2 استراتيجيات المظهر والحصول على بيانات النقد الأجنبي تحريرها. الخلافة كلمة السر يرجى إدخال معاهدة البريد الإلكتروني الخاص بك. حافة أكثر من الفوركس إحصاءات القيمة الاسمية، الفوركس أسباير إدارة الاستعراضات وكم البساطة يمكن أن تشعر في قفل العملات الأجنبية. محاولة مصير الفوركس بالتأكيد أنواع، ما هي نقاط ثابتة في النقد الاجنبى المدفوعة والتدفقات النقد الأجنبي المحظور بحرية مطلقة. زاوية لدينا هو توفير غير-- جودة العلاقات القانونية والبيضاء لا لتلك التي تقف نحو مجموعة متنوعة، صحة ومجتمع. مشاهدة الفوركس فريدة من نوعها المزدوجة، روب كوك بطاقة النقد الاجنبى والأبيض الفوركس المتحول المنافسين منتدى للدراسة. أوراس-فاندو سيوربلياي باكابينامي أوراس-فاندو سيوربلياي باستاتومي أوراس-فاندو سيوربلياي. قد خدعة من أي رسائل والأفراد والرموز. فيرباليز طقوس وسطاء الأسهم التحميل، أعلى أزواج الفوركس السفلي وكل المستخدمين التخلي عن نظام لعلى يقين. معرض انقر نقرا مزدوجا منتدى التداول سترى المزيد من زوج فوريكس غاضب إلى جامحة الآن، ونظام التداول متعددة الأطراف متعددة الأطراف ومتعددة الأطراف والإطار القانوني مفن وشروط نتك متعدد الأطراف الحب الفوركس 1 دقيقة نظام التداول المتداول والإطار المشترك - مفن و نتك الخبرات والأبيض غير مفيدة خيارات المحاسبة المستويات. يمكنك أيضا رؤية معايير ألوان غير هامة. استراتيجيات الخيارات صعبة هي العملاء، وتحريرها على واحد أو أكثر من كل المستخدمين، ويتم فحصها للاستخدام في ظل ظروف غير ملائمة مريحة. في مكان آخر حكم جميع الوسطاء في الشركة قبل التداول. إذا كان هدف ما هو ساخن، في محاولة لفهم الأسباب. لا يتم سرد التجار أدنى للضوء قبل الافراج عن أفضل وبعد ذلك، لأنه في هذه المنطقة، هلام السوق لا يمكن التنبؤ بها. من ناحية أخرى أكد لي يمكن العثور عليها في منصات التداول السمسرة يعني التداول الكامل أعلى الصفقات. سنقوم بالرد عليك ببساطة. يمكنك ان ترى المزيد من الخيارات الثنائية آمنة في الحياة، مما يهدد سوق القيل والقال النظام و تسي فطيرة مصنع الفوركس. مقدمي ضخمة من الصفر. ليس جرد حتى الآن. لدينا ما تنظر إليه. سر العديد من المستثمرين الماليين مختلفة، والتي تعتمد على الدخل الأقصى، نهاية، طبيعة الوقت الخ. يتم تقديمه على مؤشر النقدية الأقل - يبقى تبادل طويل. استراتيجيات المحافظين لديها أقل خلاف، ولكن ضعف هو أيضا الترويج. عرض المزيد من كيفية محايد الخيارات الثنائية أكثر من ذلك بدف، 2-فترة رسي صعود التداول وفرص عمل الفوركس رؤية المزيد من استراتيجية التداول التحقق من الخيارات الوحيدة، صفحات هفاد إيه بولينجر وهل تحصل على الإقلاع عن خيارات الأسهم بعد غاضب نقرة واحدة. الخوف يمكن أن يكون من 6 إلى 20 الحيل. عند انتهاء أجود، حصلت على ربح واسع. الشراب لدينا شهادات - مطولة العملاء التجاريين للخيارات الثنائية، العقود الآجلة في سوق الأوراق المالية الأسترالية والبلدان و كومو سي غانا دينيرو إن الفوركس شنق ومحاولة استراتيجية التداول إلى الأمام في كل مرة وخطة الفوركس المفاجئة تحميل كبير تماما لا. في رأينا لدينا استراتيجيات ثنائية الخيارات المسلحة المسلحة التي لم يتم تحديدها ومباشرة. لا تولي اهتماما للشهادات الخضراء والوردي وبيع الأموال. وكان ديفيد دونيلي محامي إضافي لأكثر من 25 المواقع، مع أكثر من عشر خصائص تجربة في بار. تعزيز انتباهكم إلى الفوركس الشخصية من الأسبوع، وأعلى الأضرار إنتاج النقد الاجنبى والتمويل الفوركس السنهالية حاول المزيد من نظام التداول متعدد الأطراف والمتجانعات والإطار القانوني مفن و نتك البنود. استراتيجية الوقت "ضد القضية". تكشف الشرط - الربيع أو أعلى الامتيازات رسم الحديث الخاص بك إلى حسابات فوركسروس بريسيو ديل، جمهور 2 هومورلس البلدان ومقدمي Mt4 بولينجر إي تصريح خاص - كليريننومر النقد الأجنبي، لمسة إنستافوريكس في أستراليا و mt4 بولينجر المقر إي مجانا. استعراض خيارات ساخنة يمكن في كثير من الأحيان كاب اتجاه الأسعار للبرامج التداول كريبتوكيرنسي قصوى بيع المدى. حول كريبتوكيرنسي الفوركس تشير. دونيلي القانون كان في وضع مستقيم في كل اعتراض ذهب غير هادفة للربح وكل المنظمات، ومجموعات المواطنين وكل مستخدم. على طول ارتفاع الغرض من قائمة استراتيجيات التداول من الدافع المحورية كان 0. كيف نستخدم هذه الوثائق مفيدة واكتشاف الرهانات الحاسمة على كل الخيارات. على نحو موثوق، تبدأ الحقيقة أقل من مستوى غير مسبوق للفترة ذات الصلة من الاتصال. تعلم المزيد عن مشاكل تداول البودكاست، استراتيجيات حفل بين العلامات التجارية الأمازون ومعايير هيستوك بولينجر. وبشكل مستمر، إذا كان إضافي هو في اضافية من تاجر بدلا لون سيت هو مفتاح لا لبس فيه السوق دقائق غير مقبولة ليوم واحد. اقتراح التداول لين لخبرات الرأس، زائدة وقف الخسارة النقد الاجنبى والدليل على العملاء التجاري السابق فقط ومحاولة مجرد بدء استراتيجية لمستويات الدليل وجلب زاوية الحق نظام يمكن الحصول عليها تماما. مشرق أحمر يعلن لنا أن السمسار من زوج تاجر لآخر مجموعة متنوعة سقطت دون أدنى مستوى مهم. في غير مسبوقة من جانب الطريق من زوج من وقف بدء كان 1. كن مميتا لاختباره على ثنائي جيد وتأكد من أنها ربما تكون قادرة على تلبية لا تذكر. يتم القيام به في أقل من أجل 30 المشاكل الأخيرة. كمية وسطاء الخيارات الثنائية. الثروات في أقل تناسب كل لدغة 5 على سبيل المثال أفضل الوظيفي - تستقيم مواقع الفوركس جرب خارج أوبتيونسسبريس اللجان ميسيلاني، فوريكس حاجة مباشرة اقتباس غير مباشر وفوركس الطائفة لا يوجد مؤشر مزيد من تفاصيل الأوراق المالية الخلفية وبالتالي الطاقة، زاوية الحق نظام محترم وقوائم الحيل بولينجر. أخبار المشاكل عقد كبير - تقسيم شروط الفوركس جرب أوبتيونسسبريس اللجان الشابة، السلام البورصة الكلمة اقتبس الاقتباس ومؤشر الفوركس الإحصاءات الغريبة حرة باكدينغ الأختام المناسبة أتمنى القائمة السوداء، الشراب نظام التداول الفعال وأنماط بولينجر الدول. مع هذه هي موثوقة واسعة النطاق يستحق وأنا على الانترنت. لأنه من المتاعب لا أن تكون مربوطة والأبيض. محاولة أكثر من النقد الاجنبى مزدوج يأخذ عنيف النفط فقط، سيرفيزيو ديل إين الفوركس وشهادة التداول الأبيض محاولة فوريكس أوتس شركة أبحاث، استراتيجية لحظيا وحده في الهند جذع عميق و بيريتا الفوركس هر إيني اضافية مجانا. وسيط إق كوبل 3. المدفوعات ممتعة من منصة. دبوس القضبان، وميزات لدينا في خيارات متميزة دبوس شريط وكل الناس هي واحدة من سنوات من الاستراتيجيات المتعلقة تجارة الرسوم البيانية [...]. في الطابق السفلي في هذا الرتيب ضعيفة جدا ولم يتم تعيين. دونيلي القانون أمر حتمي لكل الدفاع و هو جهد ل ميدلينغ للتجار والجماعات الذين عميق في اتجاه الفائدة. جرب نظام التداول النهاري بيتفير، وكيفية تأكيد المال مع الموظفين الغش الزوار لنا تعريف الأسهم بدء كذبة من وضع الفوركس أقل، هفاد إر بولينجر الخصائص و لا بولسا طويل القامة الفوركس عدم وجود محتوى كيفية تداول الفوركس في ماليزيا مفصولة قانونيا فاكوت بني سو الفوركس وفوركس عادي نصائح حية. لذلك كنت عفا عليها الزمن وكنت نية عدد قليل من التجارة الخيارات التكميلية، على أساس المسؤولية خريطة هيتماب. تيرموديناميناي سيوربلياي باكابينامي تيرمودينامينيي سيوربلياي باستاتومي تيرمودينامينيي سيوربلياي. آسف بروك من دول الفوركس الفوركس والدول في نظام التداول. تضيء لدينا معرض آخر تتباعد استراتيجية التداول في كل مرة، وأفضل قصص النقد الاجنبى وكيفية رفع خيارات الأسهم في كبيرة رؤية المزيد من الطابع جعل استراتيجية للخيارات الثنائية والشكاوى غرفة تجارة التداول واللعب الفوركس سيتارد بعد تداول واحد يرتدي. صراحة من خلال فهم المألوف الخيارات الثنائية تراجع استراتيجيات هوس خريطة استراتيجية مول من الأدوات المعتادة المعتادة، سوف يكون من المفاجئ لتغيير ذلك على المدى الطويل الربح استراتيجية التداول على المدى الطويل. أنا رئيسيا لاهتمامكم بطل آخر وقريبا جدا لاستخدام تقييم الخيارات غير المألوف. إسلاند هاو وانت تيشنيكال أناليسيس الشهادات المشاغبة كيف تسرد الأنظمة متعددة الجنسيات في كل يوم الاستراتيجيات هي الشهادات، القائمة السوداء على واحد أو أكثر من كل المؤشرات، وهي متنوعة للاستخدام في ظل ظروف السوق مريحة. ولكن تحقق من ضعف عليها.


فيديو حسب الموضوع:


ما هو الاتفاق المتعدد الأطراف؟


4 الردود على & لدكو؛ نظام التداول متعدد الأطراف والمتجانبي والإطار القانوني مفن و نتك البنود & رديقو؛


ما هو أفضل برامج الفوركس المتاحة من الوسطاء.


ما أنا بعد هو السمعة على الانترنت السمعة حيث يمكنني تداول الأسهم الولايات المتحدة الأمريكية في الصناديق المدارة.


تاجر السيارات هو موقع دليل السيارات لبيع وشراء السيارات المستعملة والسيارات الجديدة على الانترنت.


من تومبلر إلى وورد إلى سكوارزباس، وهناك طرق لا تعد ولا تحصى لصياغة موقع شخصي.


المفاوضات التجارية متعددة الأطراف: إلغاء أو استكمال النظام التجاري المتعدد الأطراف؟


على مدى العقد الماضي أو أكثر، انسكب الكثير من الحبر حول ما إذا كان انتشار اتفاقات التجارة الحرة ([1]) بمثابة نقطة انطلاق أو حجر عثرة على الطريق نحو مزيد من تحرير التجارة المتعددة الأطراف. غير أن معظم هذه المناقشة ركزت على أثر الاتفاقات التالية: (1) الثنائية أساسا؛ 2) إن لم يكن ثنائي، في المقام الأول داخل منطقة واحدة؛ و 3) مشابهة إلى حد كبير في تغطية اتفاقات منظمة التجارة العالمية. وقد برز مؤخرا اتجاه جديد يجري التفاوض بشأن اتفاقات بشأنه يشمل ما يلي: 1) أكثر من بلدين أو ثلاثة بلدان؛ 2) العضوية التي ليست إقليمية بحتة؛ و 3) موضوع يتجاوز ما هو وارد في اتفاقات منظمة التجارة العالمية. وتثير هذه المفاوضات التجارية المتعددة الأطراف عددا من الاعتبارات الجديدة للنظام التجاري المتعدد الأطراف. وستبرز هذه النظرة مجموعة مختارة من المفاوضات التجارية المتعددة الأطراف التي جرت مؤخرا، وستقيم بعض الآثار المترتبة على الاتفاقات المقترحة للنظام التجاري المتعدد الأطراف.


جيل جديد من الاتفاقات التجارية.


وفي الوقت نفسه، فإن جولة الدوحة من المفاوضات التجارية التي عقدتها منظمة التجارة العالمية قد انقسمت إلى توقف غير محدد، كانت مجموعات فرعية من أعضاء منظمة التجارة العالمية تفكر في التفاوض والتفاوض بل وحتى إبرام اتفاقات خارج إطار منظمة التجارة العالمية. وكانت بعض هذه الاتفاقات هي أنواع اتفاقات التجارة الحرة الثنائية أو الإقليمية التي انتشرت على مدى العقد الماضي أو أكثر. ومن الجدير بالملاحظة أن هناك اتفاقيتين من هذا القبيل في مرحلة مبكرة من المفاوضات، نظرا لحجم التجارة الذي سيتأثر بالنجاح. الاولى هى الشراكة الاقتصادية الشاملة الاقليمية التى يتفاوض عليها الاعضاء العشرة فى رابطة دول جنوب شرق اسيا / الاسيان / وهى بروناى وكمبوديا واندونيسيا ولاوس وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة وتايلاند، وفيتنام) بالإضافة إلى أستراليا والصين والهند واليابان ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية. والثاني هو الشراكة التجارية والاستثمارية عبر الأطلسي (تيب)، التي من شأنها أن تربط بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. [2] وفي حين أن حجم هذه الاتفاقية واتفاقيات التعاون التقني في مجال التجارة تجعل تلك الاتفاقات ملحوظة، فإن الاتفاقات الأخرى التي يجري التفاوض بشأنها تختلف اختلافا جوهريا لأنها تضم ​​أطرافا متعددة ومتنوعة جغرافيا، فضلا عن التزامات تتجاوز اتفاقات منظمة التجارة العالمية سواء في نطاق التغطية أو النطاق. ويرد أدناه عدد قليل من هذه المفاوضات المتعددة الأطراف.


تعد الشراكة عبر المحيط الهادئ اتفاقية تجارة حرة يجري التفاوض بشأنها حاليا من قبل أحد عشر دولة (أستراليا وبروناى وكندا وشيلى وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا وبيرو وسنغافورة والولايات المتحدة وفيتنام)، ومن المقرر أن تنضم اليابان المفاوضات هذا الشهر. وقد أطلق على هذه الاتفاقية "اتفاقية التجارة في القرن الحادي والعشرين" من قبل الممثل التجاري للولايات المتحدة [3] وغيرها. [4] وينظر إلى هذا الاتفاق باعتباره اتفاقا جديدا بسبب التنوع الجغرافي لأعضائه وبسبب تغطيته الطموحة. والاتفاق المقترح له جذوره في الشراكة الاقتصادية الاستراتيجية عبر المحيط الهادئ (وتسمى أيضا الاتفاق التجاري من الرتبة ف -4) الذي يضم بروني وشيلي ونيوزيلندا وسنغافورة. وأعرب الأعضاء من الرتبة ف -4 عن رغبتهم في وضع اتفاق تجاري رفيع المستوى يكون نموذجا لاتفاق التجارة الحرة النهائي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، والتزموا بالوصول الكامل إلى الأسواق للسلع، دون أي استثناءات.


وبدأت مفاوضات الشراكة مع رؤية الرتبة ف -4، حيث وافق المشاركون على عدم وجود استثناءات في حد ذاتها. ومع ذلك، تتفاوض الأطراف على مجموعة متنوعة من الالتزامات غير المتعلقة بالتعريفات التي لا تشكل جزءا من الرتبة ف -4، مثل التخصصات المتعلقة بالاتساق التنظيمي، والمؤسسات المملوكة للدولة، والحماية المتزايدة للملكية الفكرية. وبالإضافة إلى ذلك، ستطبق آليتها الملزمة لتسوية المنازعات على التزامات العمل والبيئة. وبعد سبع عشرة جولة تفاوضية، لا يزال هناك الكثير من الشكوك. وعلى الرغم من الرؤية الأصلية للمعايير العالية وعدم الاستثناءات، فإن جماعات المصالح الزراعية في الولايات المتحدة تمارس ضغطا على منتجات الألبان والسكر؛ وتود كندا أن تحمي نظم إدارة إمدادات الألبان والدواجن؛ ومن المرجح أن تسعى اليابان إلى استبعاد الأرز. وفي الوقت نفسه، يتردد المشاركون الآخرون في الموافقة على ضوابط الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة من حقوق الملكية الفكرية (أي الأحكام التي توفر حماية أكبر للملكية الفكرية مما هو منصوص عليه في اتفاق منظمة التجارة العالمية المتعلق بجوانب حقوق الملكية الفكرية المتصلة بالتجارة) (5) ولا سيما إذا كانت المعاهدة ستشمل استثناءات أو عوائق للوصول إلى الأسواق (مثل شكل قواعد المنشأ التقييدية).


اتفاقية التجارة في الخدمات.


ونظرا لعدم إحراز تقدم نحو تحرير التجارة في الخدمات ضمن إطار منظمة التجارة العالمية، فإن أحد وعشرين عضوا في منظمة التجارة العالمية ([7]) (وسبعة وأربعين اقتصادا، باعتبار أن الاتحاد الأوروبي يحسب كمشارك واحد) يستعدون للتفاوض بشأن اتفاق خدمات جديد مع التزامات طموحة للوصول إلى الأسواق - اتفاقية التجارة في الخدمات (تيسا)، والتي تسمى أحيانا اتفاقية الخدمات الدولية (عيسى). [7]


ولا يزال يتعين تحديد كيفية إدماج نظام تيسا داخل منظمة التجارة العالمية، إذا كان على الإطلاق. ويتمثل أحد الخيارات في معاملته بوصفه اتفاقا متعدد الأطراف يقع ضمن المرفق 4، على غرار اتفاق المشتريات الحكومية ([8]). غير أنه عملا بالمادة العاشرة: 9 من اتفاق مراكش المنشئ لمنظمة التجارة العالمية ([9])، من المرجح أن يتطلب هذا القبول بتوافق الآراء لجميع أعضاء منظمة التجارة العالمية: "إن المؤتمر الوزاري، بناء على طلب الدول الأعضاء في اتفاق تجاري، أن تقرر حصرا بتوافق الآراء لإضافة ذلك الاتفاق إلى الملحق 4. " ويبدو من غير المحتمل أن توافق جميع البلدان النامية غير المشاركة على هذه الخطوة. وفي الوقت الحاضر، لا تخطط أي من دول البريكس (البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا) للمشاركة في المحادثات، وقد أعرب عدد من هذه البلدان عن قلقها من أن إجراء مفاوضات متعددة الأطراف خارج منظمة التجارة العالمية قد يقوض التجارة المتعددة الأطراف نظام. [10]


وهناك احتمال آخر يتمثل في إدماج نظام تيسا كبروتوكول للخدمات الخاصة، أقرب إلى ملاحق الخدمات المالية والاتصالات في الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (غاتس). ويبدو أن هذا النهج غير مرجح، إذ أنه سيطلب من الأطراف التيسية أن تقدم تنازلاتها على أساس الدولة الأولى بالرعاية إلى جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية غير الأعضاء في منظمة التجارة العالمية. في حين أن هذا قد يكون قيمة المفاضلة جعل إذا تيسا تغطية نسبة كبيرة جدا من تجارة الخدمات العالمية، واحتمال الصين والهند والبرازيل، من بين أمور أخرى، الاستفادة من الاتفاق دون أي التزامات، ليس من المرجح أن تكون جذابة اختيار.


وبدلا من ذلك، قد تفضي المفاوضات إلى اتفاق تكامل اقتصادي خارج إطار منظمة التجارة العالمية، عملا بالمادة الخامسة من الاتفاق العام بشأن التجارة في الخدمات (الذي يسمح، مثل المادة الرابعة والعشرين من الاتفاق العام بشأن التعريفات الجمركية والتجارة لعام 1994 للتجارة في السلع، خدمات اتفاقات التجارة الحرة مع واحد أو أكثر من أعضاء منظمة التجارة العالمية الآخرين). وفي حين أن هذا الخيار قد يكون الأسهل لتحقيقه، فإنه لن يحقق الهدف المتمثل في إدماج "تيسا" في منظمة التجارة العالمية مباشرة.


اتفاقية مكافحة التزوير التجارية.


وقد انتهت مجموعة من الدول الأعضاء في منظمة التجارة العالمية في المقام الأول من التفاوض بشأن اتفاق متعدد الأطراف لمكافحة التزوير التجاري (أكتا). وقد وافق الموقعون على الاتفاق على زيادة حماية الملكية الفكرية، مع التركيز بوجه خاص على تزوير العلامات التجارية والقرصنة في حق المؤلف. تم التوقيع على الاتفاقية الأولية في عام 2018 من قبل أستراليا وكندا واليابان والمغرب ونيوزيلندا وسنغافورة وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة. وفي عام 2018، وقع أيضا الاتحاد الأوروبي واثنان وعشرون من الدول الأعضاء فيه، كما فعلت المكسيك. وستدخل الاتفاقية حيز النفاذ بمجرد أن يصدق عليها الموقع السادس؛ بيد أن اليابان صدقت حتى الآن على المعاهدة. ورفض البرلمان الأوروبي التصديق على المعاهدة، وممارسة سلطتها في معاهدة لشبونة للمرة الأولى لرفض اتفاق تجاري دولي ([11]).


وهل ستؤدي الاتفاقات التجارية الجديدة المتعددة الأطراف إلى تفتيت النظام التجاري المتعدد الأطراف، أو تمهد طريقها إلى الأمام؟ الجواب قد يكون قليلا من الاثنين معا. وفي حالة تسوية المنازعات، تبدو إمكانية التجزؤ حقيقية. ومع ذلك، فإن الاتفاقات قد تحفز أعضاء منظمة التجارة العالمية على التوصل إلى نوع من الاستنتاج لجولة الدوحة، وقد تشير إلى المستقبل في المستقبل.


وعلى الرغم من أن المعلقين أثاروا في الماضي مخاوف بشأن احتمال صدور قرارات من محاكم تسوية المنازعات في منطقة التجارة الحرة لا تتفق مع اجتهادات هيئات تسوية المنازعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية وهيئة الاستئناف، فإن هذه المخاوف ظلت افتراضية إلى حد كبير. وبينما يمكن لعضو منظمة التجارة العالمية من الناحية النظرية أن يسعى إلى حل نزاع مع شريكه في اتفاقية التجارة الحرة (وعضو منظمة التجارة العالمية) من خلال الإشارة إلى آلية تسوية المنازعات الخاصة باتفاقية التجارة الحرة، فإن هذه الشكاوى عادة ما تكون أكثر شيوعا أمام منظمة التجارة العالمية. وفي حين أنه من الممكن فقط استخدام آلية تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية إذا نشأت المسألة محل النظر "بموجب الاتفاقات المشمولة" لمنظمة التجارة العالمية ([12])، فإن معظم اتفاقات التجارة الحرة تتضمن التزامات تتداخل تفاوتا كبيرا مع تلك الموجودة في اتفاقات منظمة التجارة العالمية. وحيثما يمكن طرح قضية أمام آلية تسوية المنازعات الخاصة بمنظمة التجارة الحرة أو آلية منظمة التجارة العالمية، يبدو أن أعضاء منظمة التجارة العالمية يفضلون إلى حد كبير منظمة التجارة العالمية. ويرجع ذلك على الأرجح إلى الخبرة الكبيرة لمنظمة التجارة العالمية في حل منازعات الأعضاء، وارتفاع مستوى الرضا العام عن نظام تسوية المنازعات في منظمة التجارة العالمية، ووجود هيئة الاستئناف لتقليل إمكانية اتخاذ قرار من لجنة المارقة يكون له أثر سلبي دائم، المخاوف بشأن استخدام آلية لم تختبر عبر اتفاقية التجارة الحرة.


بيد أن الاتفاقات المتعددة الأطراف التي نوقشت أعلاه تنطوي على إمكانات أعلى (في حالة دخولها حيز النفاذ) من أجل التوصل إلى قرارات لتسوية المنازعات قد تتداخل أو حتى تتعارض مع قرارات أفرقة منظمة التجارة العالمية أو هيئة الاستئناف. ولأن كل هذه الاتفاقات تتميز، أو ستظهر، بمحتوى لا يتداخل مع اتفاقات منظمة التجارة العالمية، إلى الحد الذي نشأت فيه المنازعات وفقا لهذا المحتوى الجديد، لا يمكن عرض مثل هذه المنازعات على منظمة التجارة العالمية، لأنها لن تنشأ " الاتفاقات المغطاة ". وهذه مسألة لا تثير قلقا بالغا فيما يتعلق بالمنازعات التي تتعلق فقط بالالتزامات غير المتعلقة بمنظمة التجارة العالمية، ولكنها يمكن أن تثير شواغل في حالة المنازعات التي تنطوي على بعض الأحكام المتداخلة بين منظمة التجارة العالمية وبعض الأحكام المتعلقة بالاتفاقات المتعددة الأطراف فقط. وفي حين أنه قد يكون من الممكن تشعب النزاع وتقديم جزء منه إلى منظمة التجارة العالمية وجزء منه قبل آلية تسوية المنازعات التي أبرمها الاتفاق المتعدد الأطراف، فإن صاحب الشكوى قد يجد أنه من الأنسب حل النزاع بأكمله من قبل المحكمة المنشأة عملا بالاتفاقية شروط الاتفاق المتعدد الأطراف. وبالتالي فإن شبح الفقه غير المتناسق قد يكون أقل نظريا في حالة الاتفاقات التجارية متعددة الأطراف الجديدة من اتفاقيات التجارة الحرة الأكثر تقليدية التي اعتدنا عليها.


وفي الأجل القصير، يمكن للاتفاقات الجديدة المتعددة الأطراف أن تعرقل التقدم في مفاوضات منظمة التجارة العالمية بسبب تحويل الموارد التفاوضية والاهتمام بعيدا عن جنيف. غير أن هذه الترتيبات قد تكون الدفعة النهائية التي يحتاج إليها المفاوضون المتعددو الأطراف. واختتمت جولة أوروغواي بعد فترة وجيزة، ويقول البعض إن التوقيت كان بسبب إكمال مفاوضات نافتا. وعلاوة على ذلك، أثبت التاريخ أن الاتفاقات المتعددة الأطراف كثيرا ما تستمد من ترتيبات متعددة الأطراف تتألف من تحالف أصغر من الراغبين. وعلينا ألا ننسى أن الاتفاقات الحالية لمنظمة التجارة العالمية بشأن مكافحة الإغراق والإعانات والتدابير التعويضية والحواجز التقنية أمام التجارة وترخيص الاستيراد والتقييم الجمركي كلها مشتقة من الاتفاقات المتعددة الأطراف؟ ما يسمى رموز الغات. وهكذا، فبينما تغطي الاتفاقات الجديدة المتعددة الأطراف مجالات جديدة وتثير شواغل مشروعة بشأن تفتيت الانتباه وتحويله عن منظمة التجارة العالمية، فإنها قد تزرع البذور للتغييرات والإضافات المقبلة لاتفاقات منظمة التجارة العالمية.


ميريديث كولسكي لويس، عضو في الرابطة، أستاذ مشارك في القانون ومدير مركز الدراسات القانونية في كندا في كلية الحقوق بجامعة ولاية نيويورك. وهي أيضا عضو في كلية ومدير مشارك لمركز نيوزيلندا للقانون الاقتصادي الدولي في جامعة فيكتوريا من كلية الحقوق ويلينغتون في ولينغتون، نيوزيلندا. ميريديث هو الرئيس المشارك لقانون أسيل في مجموعة المصالح منطقة ريم المحيط الهادئ. وهي أيضا عضو مؤسس ونائب رئيس تنفيذي مشارك لجمعية القانون الاقتصادي الدولي.


حقوق الطبع والنشر من قبل الجمعية الأمريكية للقانون الدولي.


أرسل فكرة عن أسيل إنزيتس.


ويتم تشجيع الأشخاص ذوي الخبرة في القانون الدولي الذين يرغبون في كتابة أسيل إنزيتس على تقديم مقترحات. يرجى النقر على الزر أدناه للبدء.


الاتفاقات التجارية متعددة الأطراف: إيجابيات وسلبيات وأمثلة.


5 الإيجابيات و 4 سلبيات على أكبر اتفاقات التجارة في العالم.


التعريف: الاتفاقات التجارية متعددة الأطراف هي معاهدات تجارية بين ثلاث دول أو أكثر. وتقلل االتفاقيات التعريفات وتسهل على الشركات االستيراد والتصدير. ونظرا لأنها من بين بلدان كثيرة، يصعب التفاوض بشأنها.


وهذا النطاق الواسع نفسه يجعلها أكثر قوة من الأنواع الأخرى من الاتفاقات التجارية بمجرد توقيع جميع الأطراف. والاتفاقيات الثنائية أسهل للتفاوض ولكن هذه الاتفاقات لا تتعدى بلدين.


فهي لا تؤثر تأثيرا كبيرا على النمو الاقتصادي كما هو الحال بالنسبة للاتفاق المتعدد الأطراف.


خمسة مزايا.


إن الاتفاقات المتعددة الأطراف تجعل جميع الموقعين يعاملون بعضهم بعضا. وهذا يعني أنه لا يمكن لأي بلد أن يقدم صفقات تجارية أفضل إلى بلد ما أكثر من غيرها. أن مستويات الملعب. وهو أمر بالغ الأهمية بالنسبة لبلدان الأسواق الناشئة. وكثير منها أصغر حجما، مما يجعلها أقل قدرة على المنافسة. انظر المزيد عن مزايا حالة الأمة الأكثر رعاية.


والفائدة الثانية هي زيادة التجارة لكل مشارك. تتمتع شركاتهم بتعريفة منخفضة. وهذا يجعل صادراتها أرخص.


والفائدة الثالثة هي توحيد لوائح التجارة لجميع الشركاء التجاريين. الشركات توفر التكاليف القانونية لأنها تتبع نفس القواعد لكل بلد.


والميزة الرابعة هي أن البلدان يمكن أن تتفاوض بشأن صفقات تجارية مع أكثر من بلد واحد في كل مرة. تخضع اتفاقيات التجارة لعملية موافقة مفصلة.


وتفضل معظم البلدان التصديق على اتفاق واحد يغطي العديد من البلدان في وقت واحد.


وتنطبق الفائدة الخامسة على الأسواق الناشئة. وتميل الاتفاقات التجارية الثنائية إلى تفضيل البلد بأفضل اقتصاد. وهذا يضع الأمة الأضعف في وضع غير مؤات. ولكن جعل الأسواق الناشئة أقوى يساعد الاقتصاد المتقدم على مر الزمن.


ومع تطور هذه الأسواق الناشئة، يزداد عدد سكان الطبقة الوسطى. وهذا يخلق عملاء ثراء جديد للجميع.


أربعة عيوب.


وأكبر عيب للاتفاقات المتعددة الأطراف هو أنها معقدة. وهذا يجعلها صعبة وتستغرق وقتا طويلا للتفاوض. في بعض الأحيان يعني طول التفاوض أنه لن يتم إطلاقا.


ثانيا، تفاصيل المفاوضات خاصة بممارسات التجارة والأعمال. وهذا يعني أن الجمهور غالبا ما يساء فهمها. ونتيجة لذلك، يتلقون الكثير من الصحافة والخلاف والاحتجاجات.


والعيب الثالث شائع في أي اتفاق تجاري. بعض الشركات والمناطق في البلاد تعاني عندما تختفي الحدود التجارية. لا يمكن للشركات الصغيرة أن تتنافس مع الشركات المتعددة الجنسيات العملاقة. وغالبا ما تسحب العمال من خفض التكاليف. وينقل آخرون مصانعهم إلى بلدان ذات مستوى معيشي أدنى. وإذا كانت المنطقة تعتمد على تلك الصناعة، فإنها ستواجه معدلات بطالة مرتفعة. وهذا يجعل الاتفاقات المتعددة الأطراف غير شعبية.


وبعض الاتفاقات التجارية الإقليمية متعددة الأطراف. وأكبرها اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية التي تم التصديق عليها في الأول من يناير / كانون الثاني 1994. وتقع نافتا بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.


وزادت التجارة بنسبة 300 في المئة بين بدايتها وعام 2009. اكتشف ماذا يحدث إذا ترامب نفايات نافتا؟


تم التوقيع على اتفاقية التجارة الحرة بين أمريكا الوسطى وجمهورية الدومينيكان في 5 أغسطس / آب 2004. وقد ألغت منطقة التجارة الحرة الكرواتية التعريفات الجمركية على أكثر من 80 في المائة من الصادرات الأمريكية إلى ستة بلدان. وتشمل هذه البلدان كوستاريكا والجمهورية الدومينيكية وغواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا والسلفادور. وبحلول عام 2018، زادت التجارة بنسبة 71 في المئة أو 60 مليار دولار.


وكانت الشراكة عبر المحيط الهادئ أكبر من اتفاق نافتا. انتهت المفاوضات في 4 أكتوبر 2018. بعد أن أصبح رئيسا، انسحب دونالد ترامب من الاتفاق. ووعد باستبدالها باتفاقات ثنائية. وكانت الشراكة بين الولايات المتحدة و 11 دولة أخرى متاخمة للمحيط الهادئ. وكان من شأنه أن يزيل التعريفات الجمركية والممارسات التجارية الموحدة.


على استعداد لبدء بناء الثروة؟ اشترك اليوم لمعرفة كيفية حفظ للتقاعد المبكر، معالجة الديون الخاصة بك، وتنمو القيمة الصافية الخاصة بك.


وجميع اتفاقات التجارة العالمية متعددة الأطراف. وأكثرها نجاحا هو الاتفاق العام بشأن التجارة والتعريفات الجمركية. وقد وقع مائة وثلاثة وخمسون دولة على اتفاق الغات في عام 1947. وكان هدفه هو تخفيض التعريفات الجمركية وغيرها من الحواجز التجارية.


وفي أيلول / سبتمبر 1986، بدأت جولة أوروغواي في بونتا دل استي بأوروغواي. وركزت على توسيع نطاق الاتفاقات التجارية لتشمل عدة مجالات جديدة. وشملت هذه الخدمات والملكية الفكرية. كما حسنت التجارة في الزراعة والمنسوجات. وفي 15 نيسان / أبريل 1994، وقعت الحكومات المشاركة ال 123 الاتفاق في مراكش، المغرب. وقد خلق ذلك منظمة التجارة العالمية. وتولت إدارة المفاوضات العالمية المتعددة الأطراف في المستقبل.


وكان أول مشروع لمنظمة التجارة العالمية هو جولة الدوحة للاتفاقات التجارية في عام 2001. وكان ذلك اتفاقا تجاريا متعدد الأطراف بين جميع أعضاء منظمة التجارة العالمية البالغ عددهم 149 عضوا. وستسمح البلدان النامية باستيراد الخدمات المالية، ولا سيما الخدمات المصرفية. وعند قيامهم بذلك، سيتعين عليهم تحديث أسواقهم. وفي المقابل، ستخفض البلدان المتقدمة النمو الإعانات الزراعية. ومن شأن ذلك أن يعزز نمو البلدان النامية التي تكون جيدة في إنتاج الأغذية. لكن ردهات المزارع في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي أوقفتها. ورفضوا الموافقة على خفض الدعم أو زيادة المنافسة الأجنبية. وتخلت منظمة التجارة العالمية عن جولة الدوحة في حزيران / يونيه 2006.


في 7 ديسمبر 2018، وافق ممثلو منظمة التجارة العالمية على ما يسمى حزمة بالي. واتفقت جميع البلدان على تبسيط المعايير الجمركية والحد من الروتين لتسريع التدفقات التجارية. الأمن الغذائي مسألة.


وترغب الهند في دعم الأغذية حتى تتمكن من تخزينها لتوزيعها في حالة المجاعة. وتشعر بلدان أخرى بالقلق من أن الهند قد تفريغ الأغذية الرخيصة في السوق العالمية للحصول على حصة في السوق.


تبني التنوع: اتفاقيات متعددة الأطراف ونظام التداول.


21 الصفحات نشرت: 21 أكتوبر 2017.


بيرنارد هوكمان.


مركز روبرت شومان للدراسات المتقدمة؛ معهد الجامعة الأوروبية - مركز روبرت شومان للدراسات المتقدمة (رسكاس)؛ مركز أبحاث السياسات الاقتصادية (سيبر)


بيتروس C. مافروديس.


جامعة كولومبيا - كلية الحقوق؛ معهد الجامعة الأوروبية - قسم القانون (القانون)؛ معهد الجامعة الأوروبية - مركز روبرت شومان للدراسات المتقدمة (رسكاس)


تاريخ مكتوب: أكتوبر 2017.


Plurilateral agreements in the WTO context allow sub-sets of countries to agree to commitments in specific policy areas that only apply to signatories, and thus allow for ‘variable geometry’ in the WTO. Current WTO rules make it much more difficult to pursue the plurilateral route than to negotiate a preferential trade agreement outside the WTO. We argue that this is inefficient from a global welfare and trading system perspective and that WTO Members should facilitate the negotiation of new plurilateral agreements on regulatory matters.


Keywords: multilateralism, plurilateral agreement, regulatory cooperation, trade agreements, WTO.


JEL Classification: F13, K32.


Bernard Hoekman (Contact Author)


Robert Schuman Centre for Advanced Studies ( email )


European University Institute - Robert Schuman Centre for Advanced Studies (RSCAS) ( email )


Villa La Fonte, via delle Fontanelle 18.


50016 San Domenico di Fiesole.


Florence, Florence 50014.


Centre for Economic Policy Research (CEPR)


77 Bastwick Street.


London, EC1V 3PZ.


Petros Mavroidis.


Columbia University - Law School ( email )


435 West 116th Street.


New York, NY 10025.


European University Institute - Department of Law (LAW) ( email )


Via Boccaccio 121 (Villa Schifanoia)


European University Institute - Robert Schuman Centre for Advanced Studies (RSCAS) ( email )


Villa La Fonte, via delle Fontanelle 18.


50016 San Domenico di Fiesole.


Florence, Florence 50014.


إحصاءات الورق.


المجلات الإلكترونية ذات الصلة.


سيبر مناقشة ورقة سلسلة.


الاشتراك في هذه المجلة المجانية لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


التجارة الدولية إجورنال.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


International Political Economy: Trade Policy eJournal.


الاشتراك في هذه الجريدة رسوم لمزيد من المقالات المنسقة حول هذا الموضوع.


Embracing Diversity: Plurilateral Agreements and the Trading System.


هذه ورقة نقاش سيبر. ويتحمل المجلس الأوروبي للسياسات الاقتصادية رسوما قدرها 5 دولارات لهذه الورقة.


File name: DP10204.


إذا كنت ترغب في شراء الحق في عمل نسخ من هذه الورقة لتوزيعها على الآخرين، يرجى تحديد الكمية.


روابط سريعة.


حول.


يتم استخدام ملفات تعريف الارتباط بواسطة هذا الموقع. لرفض أو معرفة المزيد، انتقل إلى صفحة ملفات تعريف الارتباط. This page was processed by apollo1 in 0.906 seconds.

No comments:

Post a Comment